الخميس، أغسطس 18، 2011

ليبيا : تونس : اتحاد عمال المغرب العربي يندد بالقذافي ويدعوه للتنحي


- دعا الإتحاد النقابي لعمال المغرب العربي، الزعيم الليبي العقيد معمر القذافي إلى التنحي إستجابة لإرادة شعبه، مطالباً الأمانة العامة لإتحاد المغرب العربي بالتدخل لـ"وضع حد لمأساة الشعب الليبي". وأعرب الإتحاد النقابي الذي يتّخذ من تونس مقراً له، في بيان لها عن قلقه لـ"تواصل معاناة الشعب الليبي جراء المواجهات الدامية التي ما فتئت تحصد كل يوم مزيداً من الشهداء والضحايا".


وندّد في بيانه الذي حمل توقيع أمينه العام عبد السلام جراد، بسياسة القذافي "القائمة على التفرّد بالرأي والتمسك بكرسي الحكم وممارسة ديكتاتورية بشعة تجلّت في إرهاب وتقتيل أبناء شعبه، وإنكار حقهم في ما يتطلعون إليه من إصلاحات سياسية". وطالب الإتحاد، القذافي بالتنحي "إستجابة لإرادة شعبه، في الحرية والإصلاح السياسي وتقرير المصير".
واعتبر أن سياسة القذافي هي التي "أعطت المبرر للتدخل أجنبي مقيت"، وندد بالمقابل بالتدخل الأجنبي في المنطقة المغاربية الذي يستهدف "إستنزاف الثروات العربية" . وجدّد التأكيد على رفضه القاطع للتطلعات الإستعمارية في المنطقة العربية، مستنكراً بشدة ضربات حلف الشمال الأطلسي "التي استهدفت المدنيين الأبرياء في ليبيا".
ودعا الإتحاد، الأمانة العامة لإتحاد المغرب العربي إلى "تحمّل مسؤولياتها إزاء ما يطرح عليها من قضايا وفي مقدمتها التدخل السريع لدى الأطراف المعنية لوضع حد لمأساة الشعب الليبي".
-

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق