الخميس، أغسطس 18، 2011

ليبيا : القاهرة : وزير داخلية القذافي يطلب الإقامة في مصر خوفا من القذافي

- كشفت تقارير صحفية مصرية أمس أن وزير الداخلية الليبي ناصر المبروك الذي وصل إلى القاهرة قبل يومين طلب من السلطات المصرية منحه تأشيرة إقامة لمدة 6 أشهر. وذكرت تقارير إعلامية أن هذا الطلب يعزز التكهنات بأن المبروك جاء إلى القاهرة «بهدف الإقامة الدائمة ومن ثم الفرار بنفسه وأسرته من بطش نظام حكم العقيد معمر القذافي».
وقالت مصادر مطلعة في القاهرة إن هذا الطلب يتماشى مع اتفاقية الحريات الأربع المعمول بها بين البلدين.
وكشفت المصادر أيضا عن أن وزير الداخلية الليبي اصطحب معه زوجته وأبناءه وأنه أبلغ القاهرة فور وصوله بأنه حضر للزيارة دون الإفصاح عن موقفه من نظام الحكم والأحداث الجارية في ليبيا. لكنها أشارت إلي لقاءات جرت بين الوزير ومسؤولين أمنيين مصريين رفضت الإفصاح عن مضمونها. ونفت المصادر أن يكون المسؤول الليبي قد طلب من القاهرة حق اللجوء السياسي.
لكنها جددت تأكيدها بأن وصوله بهذا الأسلوب يعني اعتزامه الإقامة الدائمة بها وعدم العودة. ووصل المبروك وصل إلى القاهرة الاثنين، وأكد وقتها أنه جاء في «زيارة سياحية».
وكان القذافي اختار المبروك لهذا المنصب في يونيو الماضي خلفا لعبد الفتاح يونس، الذي انشق علي الزعيم الليبي وقتل فيما بعد. كان المبروك قد شغل منصب وزير الداخلية عام 2006، وتدرج في عدة مناصب أمنية قبل أن يعود للداخلية مرة أخرى ، واتهمه  الثوار بـ»الدموية» والتسبب في «قتل» و»تعذيب» الثوار الليبيين.
-

هناك تعليق واحد:

  1. الله يرحمك يالواء عبد الفتاح يونس .وموتة شريفة لاجل ليبيا . كم احببناك . والحمد لله انك انشقيت وضحيت لاجل ليبيا وعرفنا الفارق الكبير .. بينك وبين هؤلاء الحقراء . التى ليس لهم الا السرقة والنهب . والهروب بالاموال ساعة الحسم جبناء الله يقهرهم وينتقم منهم

    الف رحمة ونور عليك يالواء عبد الفتاح
    وهذه ارادة الله
    الحمد لله اننا عرفناك وساتبقى ان شاء الله رمز للتضحية والفداء بتاريخ ليبيا

    ردحذف