الخميس، أغسطس 18، 2011

ليبيا : مع قرب النصر النهائي , امريكا تزيد من مشاركتها في العمليات

-  قال مسؤول امريكي لرويترز ان الولايات المتحدة نشرت طائرتين بدون طيار اضافيتين للقيام بعمليات مراقبة فوق ليبيا بينما تواجه قوات معمر القذافي ضغوطا لم يسبق لها مثيل.

واضاف المسؤول أن الطائرتين وصلتا الي ليبيا في وقت سابق من هذا الاسبوع. ولم يتضح على الفور عدد الطائرات الامريكية بدون طيار الموجودة حاليا في ليبيا لدعم مهمة حلف شمال الاطلسي.
ويأتي قرار الولايات المتحدة ارسال طائرات بدون طيار اضافية في اعقاب نداءات الشهر الماضي من أندرس فو راسموسن الامين العام لحلف الاطلسي للدول الاعضاء لتقديم مزيد من الدعم الجوي وبينما يحقق المعارضون المسلحون الليبيون تقدما مهما في جبهات القتال في ارجاء البلاد.
وبعد 41 عاما من السلطة المطلقة يبدو القذافي معزولا. وتتقدم قوات المعارضة من الغرب والجنوب والشرق صوب معقله في العاصمة طرابلس على ساحل البحر المتوسط. ومكان القذافي غير معروف.
وقال وزير الدفاع الامريكي ليون بانيتا يوم الثلاثاء ان ايام القذافي تبدو معدودة ويشير مسؤولون امريكيون الى التقدم الذي تحققه قوات المعارضة في جبهات القتال والضغوط الدبلوماسية والانشقاقات داخل الدائرة المقربة حول القذافي كأدلة على اقتراب نهاية حكمه.

-

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق