الأحد، أغسطس 07، 2011

ليبيا : القاهرة : المحكمة الإدارية تؤكد حجب قنوات القذافي


تأكيدا على موقف القضاء المصري من تأييد الثوار الليبيين قضت محكمة القضاء الإداري برئاسة المستشار عبد المجيد المقنن اليوم الأحد برفض الإشكال المقام من النائب العام الليبى ضد حكم القضاء الإدارى الصادر بوقف بث 15 قناة فضائية ليبية تتحدث بلسان القذافي لبثها دعاية مضلله وأكاذيب تناهض الثورة الليبية من النايل سات وإلغاء تخصيص أي أجزاء من قنوات قمرية من القطاع الفضائي للأقمار الصناعية "النايل سات" أو غيره لإذاعات الجماهيرية الليبية وأكدت المحكمة على ضرورة حجب تلك القنوات من النايل سات .

 المحكمة قالت في حيثيات حكمها أن الثورات العربية عانت ومازالت من وسائل الإعلام الخاضعة لسياسات دول أو شركات تتلقي تمويلها من مؤسسات متخصصة توجهها نحو سياسة معينة هدفها الحفاظ على النظام القائم ودعمه وحمايته مضيفة أن  قنوات " ليبيا تى في –الجماهيرية الليبية – الشبابية – الليبية – المدينة – المنارة الليبية – ليبيا – وطنى الكبر – ليبيا الرياضية – ليبيا الرياضية مباشر – ليبيا المنوعة – ليبيا الهداية – التواصل – البديل " قامت تحت سمع وبصر كل الجهات ذات الاختصاص ببث مجموعة كبيرة من المواد والبرامج تضمنت إهدار قوانين ولوائح ومواثيق البث الفضائي بمصر وقامت بالتحريض على قتل المواطنين المحتجين سلميا والمطالبين بالإصلاح السياسي والإقتصادى والإجتماعى ووصفتهم بأقذع الصفات وتطاولت عليهم وأساءت إليهم بألفاظ تعف مدونات الحكم عن ذكرها .
 المحكمة شددت على مسئولية الحكومة في حماية الإعلام المستنير الداعم لحرية الرأى والتعبير والمحافظ على تقاليد وأعراف وحقوق المشاهد والمستمع والقارئ وكذلك حماية القيم والأخلاق والأسرة العربية والمصرية من إنتشار التشهير والإساءة ، حيثيات المحكمة أكدت على أن الحكومة الحالية  مازالت تتعامل مع أعمال البث الفضائي للقنوات الفضائية والجهات المستأجرة للحيزات الترددية بنفس منهج الحكومة السابقة بذات الصمت والتنصل من المسئوليات وترك الحبل على الغارب لا لشركات فحسب وإنما لأنظمة سياسية تهدد قيم وتقاليد المجتمع .-
-

هناك 5 تعليقات:

  1. الله ينصر دينكم ... أسكتوا أبواق هذا الطاغية الى الابد .... لا تتهاونوا في ذلك .... انكم تفدمون يد عون للحق وكأنكم في ساحة المعركة بجانب الثوار .... والنصر من عند الله العلي الكريم !

    ردحذف
  2. دعوة إلى كل شباب الشعب المصري الشقيق وحكومته الرشيدة. على مواقع الفيس بوك وتويتر . بمساندة شباب ثورة 17 - فبراير العظيمة ثورة الشعب الليبي .لنيل حريته المسلوبة من الطاغية معمر ألقذافي وزبانيته القتلة .وذلك بمخاطبة المدير لشركة الأقمار الصناعية النيل سات بوقف القنوات السبعة عشر الليبية على النيل سات التي يقوم به الإعلاميين للنظام بتهديد الليبيون والليبيات وتوجيه الطابور الخامس بالإرهاب وإعمال العنف والقتل في المدن المحررة وترهيب المدن المحاصرة وبث الفتنة بين القبائل و الكذب .
    وقد حكم القضاء المصرية بأمر قفلها بتاريخ 2/8 /20011م ولم يتم إقفال قنوات الترهيب والقتل.حتى الآن
    شباب ثورة 17 فبراير يناشدنكم يا شباب مصر العظيمة بالتظاهر على شركة النيل سات ومخاطبة المسئولين
    شعبنا يذبح وحرائرنا تختا صب كل يوم والمرتزقة من الدوال الإفريقية يقاتلوا شعبنا العظيم
    وشعبنا صامد حتى النصر على الطاغية ..
    يا شعب مصر العظيمة نناشدكم الوقوف معنا
    . عنون الشركة
    الشركة المصرية للأقمار الصناعية "نايل سات".
    ص.ب. 72 مدينة 6 أكتوبر ، مصر
    فاكس: 20238400402+
    البريد الالكتروني : marketing@nilesat.com.eg


    أرسلها إلى كل أصدقائك وجاهد معناً الطاغية

    ردحذف
  3. تحية للفضاء المصرى الشامخ

    ردحذف
  4. فلتحيا مصر ويحيا ابناء مصر.
    مصر ام الدنيا وام العرب
    ليبي حر

    ردحذف
  5. Wow, аwеsome blоg layоut! How long have уοu been blogging for?
    you madе blogging lоok еaѕy.

    Τhe ovеrall look οf your ωеb site is greаt,
    aѕ well аs the сontеnt!Watch The Clone Wars Season 5 Episode 9 A Necessary Bond Online Free Stream
    my website: Watch The Clone Wars Season 5 Episode 9 A Necessary Bond Online Free Stream

    ردحذف