الأحد، سبتمبر 04، 2011

ليبيا : انباء عن دخول الثوار الى بني وليد وفرار سيف - محدث


- قرب ترهونة (ليبيا) (رويترز) - قال متحدث باسم المجلس الوطني الانتقالي في ليبيا يوم السبت ان قوات المجلس تعتزم ان تتحرك لدخول بلدة بني وليد قلعة التأييد لمعمر القذافي خلال الساعات القادمة.
وقال محمود عبد العزيز لرويترز عند حاجز تفتيش عسكري على بعد 60 كيلومترا الى الشمال من بني وليد "خلال ساعات قليلة سندخل ونكون في بني وليد." وكان قادة عسكريون من المجلس الوطني الانتقالي قالوا هذا الاسبوع انهم يعتقدون ان القذافي نفسه لجأ الى بني وليد.
وقال عبد العزيز ان قوات المجلس الوطني الانتقالي تحاول التفاوض من اجل استسلام البلدة التي تبعد 150 كيلومترا الى الشمال من طرابلس لكن نفد صبرها "البعض طلبوا مزيدا من الوقت لكننا امهلناهم وقتا كافيا."
وأضاف قوله "ليس لديهم قوات وروحنا المعنوية عالية. اليوم ليلا او غدا صباحا سنفتح بني وليد سنهاجم."
وفي وقت سابق قال وزير في الحكومة الانتقالية في طرابلس انه علم ان بني وليد ربما تكون قد استسلمت لكن مقاتلين قرب الجبهة قالوا ان المفاوضات مع زعماء القبائل المحلية لم تتوصل بعد الى اتفاق.
وقال مقاتلوا المجلس الوطني الانتقالي ان قواتهم اقامت خط مواجهة على بعد نحو 30 كيلومترا من البلدة الصحراوية. وقرب حاجز التفتش على بعد نحو 60 كيلومترا من بني وليد رأى مراسل لرويترز اعدادا كبيرة من المقاتلين بعضهم قالوا انهم يستعدون للتحرك الى بني وليد لكن لم يكن هناك اي قتال.
وبني وليد وسرت على ساحل البحر المتوسط وسبها في عمق الصحراء هي الجيوب الرئيسية التي لم تخضع بعد لسيطرة قوات المجلس الانتقالي التي طردت القذافي من معقله في طرابلس في اوائل الاسبوع الماضي
ومن مصادرنا الخاصة بالنشرة بان جيش التحرير الوطني الليبي قد دخل الات الى بني وليد ولم تتوفر لنا اخبار اخرى من الجبهة , كما وردت انباء شبه اكيدة عن فرار المجرم المطلوب للعدالة الدولية سيف بن معمر القذافي من بني وليد , الا ان المصادر التي اوردت لنا ذلك لم تبين لنا الى اين فر.

أخبار شبه مؤكدة بأن ثوار بني وليد استولوا على الاذاعة المحلية .. وهروب سيف الاسلام من مبنى المعهد الالكتروني الذي كان متواجدا فيه مع توقع وجوده بمنطقة القريات
وقد أشارت قناة الجزيرة إلى أن الناتو قصف سيارة هربت من بن وليد وهنالك احتمال أن يكون سيف فيها . 

-

هناك 3 تعليقات:

  1. اللهم انصرنا يارب العالمين واحقن دماء ثوارنا الابطال هيا ياخوتنا ياورفله الله أكبر

    ردحذف
  2. ورفلي حر وحريص على ذماء الليبين من المتسلقينالثلاثاء, سبتمبر 06, 2011 2:44:00 ص

    ياجماعة والله العظيم كل ماصاير فى بنى وليد لا صحة له بان الكتائب والمرتزقة موجودين فى بنى وليد هذا كذب والله على مااقوله شهيد ... بالنسبة للكلاب الذين هربوا من مناطق ليبيا خوفا من الثوار فعلا دخلوا بنى وليد ولكن القبيلة سلمت امراها وانضمت بكاملها مع ثورة 17 فبراير وهي من الاول اعلنت تايدها الكامل والمطلق لثورة السابع عشر من فبراير ولكن الحقر القذافي وزبانيته ركزوا على بنى وليد باعتبار انها المنفد الوحيد لسر والجنوب فوضع كلاب الدم امثال صالح ابراهيم وعلى الفيثوري وعمران بوكراع وغيرهم من ضباط موالين له لتهدئة الاوضاع لكي يكون له ملاد فيها هو واعونه ..وممر عبور لهروبه الى الجنوب ولكن الحمدلله المدينة تحررت منهم والان مايحصل ان شيوخ القبيلة الشرفاء لديهم تحفظ على بعض الاشخاص فى المجلس المحلي والعسكري المكون خارج اهالي بنى وليد من اشخاص كانت لهم علاقة بانتهاكات سابقة عندما حصل الانقلاب على القرذافي 93 بعض هؤلاء الاشخاص كانوا من ضمن المجوعة التى هدمت منازال ضباط ورفلة وترحيل اسرهم فمثلا امبارك الفطماني رئيس المجلس كان احد المقربين لعلي الفيثوري وشارك فى اجتماعات نفي وترحيل وهدم منازال الاسر التي قامت بالانقلاب ... اما الشخص الاخر فهو عبدالله كنشيل كان عضو بارز فى اللجان التورية وقد قام بمدهمات وضرب الناس وهذه معلومات مؤكدة ... فاريت كل من يقرا التعليق ان يراسل المجلس الانتقالي لكي نضع الصورة فى الوضع الصحيح كل هؤلاء غير مرغوب فيهم لو تكرم المستشار مصطفى عبدالجليل بالتكرم ليقول الى اهالي بنى وليد كونوا مجلسكم برغبتكم ولا احد يضع شروطه عليكم سترون باعينكم ماذا سيحدث ستتغير مجريات الاحداث

    ردحذف
  3. بسم الله الرحمن الرحيم
    واذ جائكم فاسقا بنبأ فاتبينــــــــــــــــوا"
    اخواني من اخت ليبية محايدة لا شرقية ولا غربية والاهم من ذلك ليبيـــة وحرة بس اتقوا الله في حق الدكتور عبدالله كنشيل هذا رجل لايد له لا من قريب ولا بعيد بما يسمي اللجان الثورية اتقوا الله بحق هذا الرجل

    ردحذف