الجمعة، أغسطس 05، 2011

ليبيا : اسم سيف الإسلام القذافي اصبح من اشهر الأسماء في عالم النصب والإحتيال


نشرة أخبار ثورة المختار: الاحتيال عبر الإنترنت أو النصب عندما يتم اقناع شخص ما بارسال مبلغ من المال مقابل إرسال مبلغ ضخم من المال له فيما بعد ويسمى با اللغة الإنكليزية scam أو fraud ومن أهم أنواعه النصب أو الاحتيال النيجيري Nigerian scam. وعادة ما يستخدم هؤلاء الأشخاص وسائل الإتصال الجماهيري بأبلاغهم ان لديهم مبلغ كبير جدا يصل إلى مئات الملايين ولا يستطيعون إخراجه من بلادهم وكل ما يطلبونه هو رقم حساب الضحية وعنوانه ثم يطلبون منه مبلغ لدفعه كرشوة للمسئولين

لكي يوافقوا على ارسال النقود ويعدون الضحية بان يحولوا المبلغ الكبير الى حسابه على ان يقتطع منه نسبة قد تصل الى 30% ويحول لهم الباقي على بلد آخر , وهولاء المحتالون يستخدمون عادة اخبار صحيحة مثل الثورات والكوارث وما إلى ذلك وأن المبلغ موجود بحساب شخص ليس لديه ورثه شرعيون او ان انظمة البلد لا تسمح بأخراج الأموال وما إلى ذلك من أعذار , وثم يسحبون من الضحية مبلغ تلو الآخر حتى يعرف الضحية انه وقع في فخ محتالين وان نقودة اصبحت في نيجيريا او غيرها .
وآخر اسم دخل ضمن قائمة هؤلاء المحتالين هو سيف الأسلام القذافي , اذ اصبح اسمه يرد ضمن رسائل بريدية وغيرها من وسائل الأتصال وأنه يرغب في تحويل مبلغ ضخم لأن هنالك حجز على امواله في  العالم بسبب قرارات الأمم المتحدة .

وهكذا اصبح أسم المحتال الأكبر يستخدم من محتالين صغار , فهل بقي لسمعة هذه العائلة اي قيمة ؟
وهذه صورة من رسالة يقول مرسلها ويدعي انه سيف الإسلام القذافي ويطلب فيها المحتال من الضحية الأتصال به حيث ان لديه صفقة يحب ان يجريها معة بسبب ان عائلته تتعرض لضغوط من الجماهير .

-
-

هناك 3 تعليقات:

  1. بدون شك هده العائله الوقحه اصبحت مضحكة ,
    هل تعلمون ان القدادفه من اغبى طبقات المجتمع الليبي, فهناك مثل يقول لو اردت ان يصبح لك ابن او ابنة غبية فما عليك الا بالزواج من هده القبيلة النتنه قبيلة القدادفه.
    فالقدافي الوغد ومن علي شاكلته من هده العائله المريضة في نهاية المطاف سيكونون كقردة حديقة الحيوان.
    انهم يجنون ما زرعت ايديهم.

    ردحذف
  2. السلام عليكم, أخي الكريم صاحب التعليق رقم واحد أنا أتفق معك على أن عائلة القذر معمر قذرة وواطية نعم و لكن لست معك في هذه الشمولية التي شملت فيها القذاذفة كلهم, فمعمر أبومنيار في واقع الأمر ليس من هذه القبيلة و إنما نسب نفسه لها بعيد إنقلاب ال69 و هذا معلوم حتى أن جلود قالها في أحد لقائته إذ قال لم أكن أعلم لأو ما سمعت قبل إلتقائي بمعمر في الكلية العسكرية أنه يحمل لقب القذافي فقد فاجئني بهذا اللقب و الكلام لجلود. عموما حتى و إن كان قذافيا و أنه أعطى مميزات كثيرة لهم ليناصروه فهم ليسو مجرمين و منهم الكثيرالكثير من الأخيار الطيبين. مع تحيات المصراتي من قبيلة الرملة. شكرا للمشاركة

    ردحذف
  3. أضم صوتي للمصراتي وانا مصراتي؛ قبيلة القذاذفة قبيلة شريفة؛ وهذا المردوم ليس منهم بل منسوب إليهم. وعرفنا منهم من هم رجال ومتواضعون.

    ردحذف