الثلاثاء، أغسطس 02، 2011

ليبيا : القاعدة تعلن تبنيها وجهة نظر القذافي نقلا عن صحيفة موالية للقذافي

نشرة أخبار ثورة المختار (خاص)- نشرت صحيفة الوطن الموالية للقذافي خبرا نقلا عن الشروق الجزائرية مفادة انه تم استفتاء احد ابرز منظري القاعدة عن حكم الإستعانة بحلف الأطلسي وقد رد  المنظر بفتوى تؤيد وجهة نظر القذافي وتخالف وجهة نظر الثوار الليبيين. إذ تقول الفتوى التي نقلتها الصحيفة :-
""ورد مفتي ومنظر التنظيم الإرهابي أبو مسلم الجزائري على استفسارات الثوار قائلا بان من مقتضيات الإيمان هي الكفر بالطاغوت وعدم الاحتكام إلى الصليبيين وهي إشارة واضحة على استقواء مجلس بن غازي بحلف شمال الأطلسي ضد القذافي مشيرا إلى أن الاحتكام إلى الصليبي مناف لأصل الإيمان خاصة انه تعاهد مع الصليبيين على محاربة من يطالب بعودة الأمة إلى شريعتها يقول منظر التنظيم الإرهابي.
وأضاف منظر تنظيم القاعدة بـأن قادة المجلس الوطني الانتقالي الليبي جمعوا مع إرادتهم تحكيم القانون الوضعي الّذي يلزم منه تعطيل شرع الله تعالى، والتعاهد مع الصليبيين للتعاون معهم في حربهم على أولياء الرحمن، وقال " فلا شكّ أنّ هذا المجلس وقع بذلك في موبقات هي من نواقض ديننا"".

وهذا كما تقول الصحيفة عن مواقع الكترونية وثيقة الصلة بالقاعدة . 
وبهذا تنتفي الأتهامات بأن الثوار ينتمون الى القاعدة . حيث ان احد ابررز منظريهم ومفتيهم انكر على المجلس الوطني الإنتقالي اجراءاته بتبني الديموقراطية وحقوق الإنسان واستعانته بالقوى العالمية لحماية المدنيين في ليبيا .
وهكذا تجتمع ارادة ووجهة نظر اثنان من اخطر التنظيمات الإرهابية في العلم تنظيم القاعدة وكتائب القذافي . مما يعزز الرأي العام العالمي بان هذان التنظيمان على قدم المساواة في خطورتهما على الأمن والسلم العام  العالميين , ويناقضان مبادئ  هامة من مبادى الإسلام الأساسية وهو مبدأ التعايش السلمي وعدم تحكيم السلاح إلا عند الضرورة القصوى . وعدم استهداف المدنيين من غير المقاتلة . 
فكما ان القاعدة تستهدف المدنيين وكذلك كتائب القذافي . ولكن الإختلاف بينهما هو ان القاعدة تنطلق من فهم خاطئ للدين بينما تنطلق كتائب القذافي من مبدأ العبودية للقذافي وليس لله الواحد الأحد . ولكن من المعلوم بان القاعدة لها تكتيكات قد تنافي الإسلام مثل استعانتها بإيران وتواجد معظم قادتها فيها وهي تحارب الإسلام السني . فلا غرابة ان تجتمع مع القذافي الذي يجاهر بتحريف القران والغاء السنة وسب الصحابة عليهم رضوان الله .
ومن مفارقات هذا الخبر اانه نقلته صحيفة موالية للقذافي عن صحيفة موالية للنظام الجزائري . وقد حاولت الصحيفتان ان تغيران توجه الخبر ليكون كأن الثوار الليبيون يستفتون القاعدة . بينما يعتمد الثوار على فتاوى المشايخ المشهود لهم بالعلم والصلاح مثل الشيخ الغرياني من ليبيا والشيخ اللحيدان من السعودية والكثيرون غيرهم . 
ولكن عذا يذكرنا بقول سيف القذذافي بأن القاعدة تحكم المناطق الشرقية في ليبيا وتنشر المسيحية فيها ؟؟

-
 

هناك 4 تعليقات:

  1. .... القاعدة جماعة من الجهلة لا يجوز استفتاؤهم....الا يقتل عناصر القاعدة اخوانهم المسلمين باسلحة صليبية? ....ركون نظام الطاغية لهؤلاء السفاحين أخيرا دليل على استسراء الخوف المستديم في بطونهم ليلا ونهارا ......حلكم الوحيد ياجزارين شعب ليبيا الطيب هو استسلامكم ...الأن لا أحد على وجه الارض يرضى بمكم كجيران ... هنيئا لكم أهل القذاقي وزبانيته بهذا الموت البطيء ... والنصر النصر للشعب الليبي الثائر ان شاء الله رب المقهورين !

    ردحذف
  2. القاعدة قتله كيف يجوز للقتله ان يتكلمو بأمور الدين الهم اجرنا من الجزائر هم و قاعتدهم

    ردحذف
  3. كيف صار موش معمر قال بالأنجليزي بلغة اهل الكفر ان المتضاهرين ليسوا شعبه
    هذا ليس شعبي هذه القاعده القاعده
    is Not my people This is kaeeda kaeeda
    معمر القذافي

    ردحذف
  4. لاتظلموا اخوانكم الموحين كظلم معمر الذى حكمكم 42 سنة وانتم تنافقونه وتعينوه على الظلم كلكم منافقون لوكنتم رجال حاربتم وقدمتم الدماء من غير الناتوا لقد تامر الناتوا هو ومعمر القذافى على تدمير ليبيا واعدوا اشخاص جدد لمحاربة اول من اعلن الحر ب على القذافى من ايام احداث درنة 96 يريد المجلس ان يحارب اخوان 1200 شهيد فى سجن بوسليم والله انها مهزلة والله المستعان...
    انظروا واقراوا والله يشهد كم عنصر من عناصر القاعدة قتلهم معمر القذافى واعوانه واخرهم اثنان من درنة فى مدينة غات اهل غات الى دمهم خضر يستر الله ي،ينضموا للثوار
    http://www.moheet.com/show_news.aspx?nid=450126&pg=1

    http://essaouiranews.com/?p=1060

    ردحذف