الأحد، يوليو 31، 2011

ليبيا : تواصل العمليات التخلص من الطابور الخامس ببنغازي


- عاجل المنارة : استمرار القتال بين قوات المجلس الوطني الانتقالي و مليشيه تابعه للطابور الخامس .
أفاد مصدر للمنارة أن بالقرب من منطقة الرحبه ببنغازي أن الاشتباكات التي بدأت منذ الساعة الثانية و النصف صباحا بين القوات التابعة للمجلس الوطني الانتقالي و كتيبة تابعة للطابور الخامس لاتزال مستمرة .
وقال المصدر للمنارة أن أصوات النيران من رشاشات الميم طاء و الـ 14.5 و الدوكشات لا تزال تسمع إلى من منطقة الاشتباكات بالقرب من مصنع اللوحات المعدنية في منطقة الرحبه .
وقال الصحفي علي الكوني للمنارة أن عمليات القبض على منفذي عملية إطلاق المساجين من المجرمين و اتباع القذافي من سجن الكويفية دلت على تورط كتيبة نداء ليبيا في هذه العملية و تبعيتها للطابور الخامس ، وكان مجموعة من المسلحين قد قاموا بإطلاق سراح قرابة 300 سجين من سجن الكويفية صبيحة يوم الجمعة مستغلة حالة الارباك الامني بعد يوم من مقتل اللواء عبدالفتاح يونس ، غير أن قوات الامن قامت بالقبض عليهم مع مجموعة من منفذي العملية .
وقال الكوني أن كتيبة نداء ليبيا تتكون في أغلبها من أتباع النظام السابق و أعضاء اللجان الثورية و المجرمين ، كما أن قبيلة ورفلة قد أعلنت تبرؤها من كل من ينتمي لهذه الكتيبة .
يذكر أن العديد من الكتائب الامنية نشأت بعد ثورة 17 فبراير من المدنيين المتطوعين لحماية الثورة و القتال على الجبهات .
 -زكانت قد وردت أنباء من مدينة بنغازي أن اشتباكات تجري الان بين قوات تابعة للمجلس الوطني و إحدى الكتائب التي تدور حولها شكوك في كونها مجموعة من الطابور الخامس .
وقالت الانباء أن الاشتباكات تجري في منطقة الرحبه ببنغازي بين الامن الوطني و كتيبة 17 فبراير من جهة و كتيبة نداء ليبيا من جهة أخرى .
وكان القيادي البارز في كتيبة 17 فبراير أسامة الصلابي قدحذر في لقاء تلفزيوني كتيبة نداء ليبيا بأنه سيتم حلها بالقوة إذا لم تحل نفسها الليل و يعلن قادتها ذلك .
يذكر أن رئيس المجلس الانتقالي المستشار مصطفى عبد الجليل وجه تحذيرا للكتائب غير المنطوية تحت مظلة المجلس بأنها ستواجه إجراءات ضدها حتى لا تدخل البلاد في فوضى .
-

هناك تعليق واحد:

  1. الحمد لله تما القضاء عليه والنصر الدائم لثوارنا

    ردحذف