الخميس، ديسمبر 29، 2011

ليبيا : عائشة القذافي تهاجر إلى اسرائيل

- وكالات :-ذكرت وكالات الأنباء أن ابنة العقيد الليبي الراحل عائشة القذافي ادلت بتصريحات تشير إلى طلبها اللجوء السياسي إلى إسرائيل، لتخوفها من تسليمها من قبل الجزائر، حيث تعيش حاليا، إلى سلطات بلادها الجديدة ومن ثم محاكمتها.

وبحسب موقع روسيا اليوم، فإن عائشة القذافي طلبت من المدعي الأمريكي السابق نيك كاوفمان الشروع بالإجراءات اللازمة تمهيداً لحصولها على اللجوء لإسرائيل.
وتنسب أقوال لأحد أصدقاء عائشة القذافي جاء فيها إن "البلد الوحيد الذي تشعر فيه بالأمن هو إسرائيل"، مضيفاً بأنها تشكك بإمكانية حصولها فعلاً على اللجوء هناك.
وقد لمع اسم الحقوقي الإسرائيلي نيك كاوفمان مؤخراً بعدما وكلته عائشة لقذافي ليمثل مصالحها في قضية مقتل والدها بمحمكة الجنايات الدولية في لاهاي. وكان كاوفمان قد تعرف على عائلة القذافي قبل سنة ونصف، وذلك عبر وسيط كندي عرفه إلى نجل العقيد الساعدي القذافي.
الجدير بالذكر أن العديد من وسائل الإعلام في السنوات الأخيرة كانت قد أشارت إلى عائشة القذافي التي غالباً ما وصفت بشقراء الصحراء على أنها الوريث الذي أعده العقيد الليبي لزعامة البلاد من بعده، وذلك قبل أن يصعد نجم ابنه سيف الإسلام، مما زاد التكهنات حول مصير الزعامة في باب العزيزية، إلى أن قامت الثورة الليبية وأطاحت بالعقيد وأسرته.

-

هناك 5 تعليقات:

  1. وين حوش البوسعديه ,مازال القدام شويه............

    ردحذف
  2. الطاغي واهليه مقدور عليهم لكن الخوف من القادم ...؟

    ردحذف